11 فبراير

طريقة تفعيل اسم النطاق الجديد

اعلنت منظمة الـ ICANN المسجلة للنطاقات عن تغيير في بعض الشروط الخاصة بتسجيل النطاقات الجديدة، لضمان صحة جميع بيانات مسجل النطاق وتأتي التعديلات على النحو التالي:

1. طلبت الأيكان من مقدمي خدمة تسجيل النطاقات التأكد من صحة البريد الإلكتروني المرتبط بنطاقات المستويات العليا العامة الجديدة. وتعي الشركة أن هذا تغيير في طريقة إدارة الموزع المنتسب للشركة لتسجيل النطاقات حاليًا، لذا قمنا بتفصيل الطريقة فيما يلي لمعالجة مسألة التأكيد المطلوبة:

أ. بدايةً من 1 ينايرلعام 2014 ستخضع كافة نطاقات المستويات العليا العامة الجديدة المسجلة عبر الشركة لعملية تأكيد البريد الإلكتروني. وبصفة خاصة سنركز على تأكيد البريد الإلكتروني الخاص براغب تسجيل النطاق.

ب. عند تلقي طلب تسجيل نطاق جديد، ستقوم eNom بإرسال بريد إلكتروني نيابة عن الموزع للبريد الإلكتروني الخاص بطالب تسجيل النطاق.

ت. ويقوم البريد المرسل من الشركة بإعلام صاحب النطاق بوجوب تأكيد عنوان بريده الإلكتروني خلال 15 يومًا من تسجيل اسم النطاق.

ث. لو لم يقم مسجل النطاق بتأكيد بريده الإلكتروني خلال 15 يومًا، تقوم الشركة بالتحكم في الـ DNS للنطاق ثم تنشر صفحة على الموقع بها إرشادات عن كيفية تأكيد اسم النطاق والتي يكون من شأنها إعادة الموقع لحالته السابقة.

ج. ما إن يقوم مسجل النطاق بإتمام عملية التأكيد، ستقوم الشركة باستعمال نفس المعلومات لأي عمليات تسجيل نطاقات مستقبلية أي أن المسجل لن يخضع مرة أخرى لعملية التأكيد.

2. أوجبت الأيكان على مقدمي خدمة تسجيل النطاقات تفعيل الخطوات السابقة عندما يغير مالك أحد النطاقات من اسمه الأول أو الأخير أو عنوان بريده الإلكتروني. ونتيجة لهذا فإن الشركة ستقوم بالتحكم في التعديلات نيابة عن الموزع كما يلي:
أ. بدايةً من أول يناير لعام 2014 ستقوم الشركة بتفعيل عملية التأكيد عند تعديل أي من البيانات الآتية:

الاسم الأول لمالك النطاق
الاسم الأخير لمالك النطاق
البريد الإلكتروني لمالك النطاق
ب. وسوف ترسل الشركة بريداً إلكترونياً لعنوان البريد الإلكتروني الجديد لمالك النطاق ينص على أن الشركة قد علمت بأنه قد قام بتغيير بياناته سواء اسمه الأول أو الأخير أو عنوان بريده الإلكتروني، وأن عليه تأكيد بياناته الجديدة بالضغط على الرابط المرفق بالبريد الإلكتروني المرسل.

ت. عند الضغط على الرابط الموجود برسالة البريد الإلكتروني خلال 15 يوماً تقبل الشركة تأكيد البيانات الجديدة. ويعد مالك النطاق مسجلاً لكامل البيانات ولن يطلب منه اتخاذ أي إجراءات تأكيدية أخرى.

ث. في حالة عدم الضغط على الرابط في خلال 15 يومًا تقوم الشركة بالتحكم في DNS النطاق الخاص ببيانات مالك النطاق المعين. لاحظ: أنه في بعض الحالات يستخدم الموزع بيانات الحساب الموجودة بالملف لإشهار تسجيل المالك للنطاق. فإن تغيرت معلومات الحساب الموجودة بالملف ولم تتأكد خلال 15 يومًا فإن كافة النطاقات المرتبطة بها سيتم إيقافها.

ج. وستقوم الشركة بعرض صفحة تعليمات لكيفية تأكيد النطاقات ونتيجة لاتباعها يعود النطاق لإعداداته السابقة وحالته الأولى.

ح. ما إن يقوم مالك النطاق بإتمام عملية التأكيد فإن أي تسجيل مستقبلي لنطاق لحسابه سيحمل نفس بيانات الاتصال ولن يخضع لعملية تأكيد جديدة.

الخلاصة:

1. سوف يتم ارسال بريد إلكتروني لمالك النطاق عند حجزه لتأكيد البريد الإلكتروني الخاص به، يجب الضغط على الرابط الموجود بالرسالة لتأكيد البريد.
2. ايضاً عند تغيير اياً من ( الاسم الاول/ الاخير، البريد الإلكتروني)، سوف يتم رسالة تأكيد لبريدك الالكتروني، للتأكيد واعتماد البيانات الجديدة.

نموذج من الرسالة

Screen Shot 2014-02-11 at 4.08.13 PM

Share this

Leave a reply

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.